صدمة للوافدين.. الداخلية تشن حرباً على جيوبهم برفع رسوم الإقامة وتهدد بعقوبة رادعة للمتأخر

وزارة الداخلية
كتب بواسطة: حكيم الحاج | نشر في 

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن زيادة قيمة الرسوم المفروضة على المقيمين داخل المملكة والوافدين.

وذكرت الوزارة أنه تم تحديد بعض الرسوم المفروضة على الوافدين من جميع الجنسيات والمهن، والتي تشمل إقامة المرافقين والعمالة المنزلية وغيرها، حيث يتم دفع مبلغ 650 ريال سعودي للوافدين الذين يعملون في الشركات الخاصة، ومبلغ 2000 ريال سعودي للوافدين الذين يحملون مرافقين، ومبلغ 600 ريال سعودي للوافدين الذين يعملون في العمالة المنزلية.


إقرأ ايضاً:المديرية العامة للجوازات السعودية تسمح للمقيم السوداني باصدار تأشيرة زيارة لهؤلاء الاقاربصخرة مانشستر يونايتد على رادار النصر والاتحاد وصراع مرعب بينهما للتعاقد معها

وحددت الإدارة العامة للجوازات بعض الفئات المعفية من دفع رسوم تجديد الإقامة، ومن بينها الفتيات اللاتي يقلن عمرهن عن 18 عامًا والحاصلين على منح دراسية وحاملي جنسيات دول التعاون الخليجي وأبناء المواطنين من أب أجنبي.

ويتطلب تجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية تقديم بعض الوثائق مثل نموذج طلب الإقامة وجواز السفر غير منتهي الصلاحية وصورة شخصية حديثة وصورة من عقد العمل وتصريح العمل الساري المفعول وصورة من بطاقة الهوية الصادرة عن المملكة العربية السعودية ووثيقة تجديد الإقامة للمقيم.

وتتوفر خدمة سداد رسوم التجديد عبر بنك الراجحي.

وأضافت الوزارة أيضًا أن الزوجة للمواطن السعودي تعفى من رسوم تجديد الإقامة في حالة وجود أبناء، كما أن رسوم تغيير المهنة للوافدين يصل إلى حوالي 2000 ريال سعودي عند نقل الكفالة لأول مرة.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | X | Facebook